قم بتحميل التطبيق

"عربي21" ينشر صورة لضابط منشق في خبر يتحدث عن "شبيح"

"عربي21" ينشر صورة لضابط منشق في خبر يتحدث عن "شبيح"

img

نشر موقع "عربي21" أمس الأربعاء، خبراً بعنوان "قائد مليشيا تابعة للأسد يتحول من "دهّان" إلى "ثري" تحدث خلاله عن قائد ميليشيا "جيش السحابات" التابع للنظام المدعو علي مهنّا، وأرفق الموقع في خبره المذكور صورة قال إنها أرشيفية يظهر فيها عددُ من المُسلحين يتوسطهم رجل ذو لحية.

بدوره تواصل المكتب الإعلامي لفصيل "الجبهة الشامية" مع منصة تأكد ليوضح أن الصورة التي استخدمها الموقع المذكور في خبره المُشار إليه ليست لعناصر من ميليشيات النظام وإنما لمقاتلين مُعارضين.

وأشار مدير المكتب الإعلامي في تصريح لـ "تأكد" إلى أن أحد المُسلحين الذين يظهرون في الصورة المُشار إليها هو القائد العسكري لفصيل "الجبهة الشامية" المقدم محمد حمادين.

وطالب المكتب الإعلامي للشامية خلال تصريحه لـ "تأكد" موقع "عربي21" بحذف الصورة المستخدمة في الخبر ونشر اعتذار للقائد المذكور لما فيها من إساءة له ولفصيله، مؤكداً أنهم أرسلوا للموقع تصحيحاً للصورة برسائل عبر مُعرفات الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن إدارة الموقع لم تستجب لطلبهم.

تجدر الإشارة إلى أن المقدم محمد حمادين كان من أوائل الضباط المنشقين عن جيش النظام وأحد مؤسسي لواء التوحيد الذي كان له الدور الأبرز في تحرير مدينة حلب بقيادة عبد القادر الصالح "حجي مارع"، وشارك في معارك عديدة ضد قوات النظام في حلب وريفها ليتم تعيينه مؤخراً قائداً عسكرياً لفصيل الجبهة الشامية الذي يعتبر أبرز الفصائل العسكرية في الشمال السوري.

رابط الخبر الخاطئ : أضغط هنا

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام عربي "