قم بتحميل التطبيق

إعلام حزب الاتحاد الديمقراطي يدّعي أن ميليشيات تابعة للحزب محاصرة داخل حلب

إعلام حزب الاتحاد الديمقراطي يدّعي أن ميليشيات تابعة للحزب محاصرة داخل حلب

img

نشرت مواقع إخبارية وصفحات داعمة لميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بياناً منسوباً إلى "جيش الثوار" وهو فصيل يتبع لوحدات حماية الشعب الكردية.
وتضمن البيان ادّعاء "جيش الثوار" أن لا تواجد له في المناطق التي سيطرت عليها ميليشيا "وحدات حماية الشعب" مؤخراً في مدينة حلب بالتعاون مع ميليشيات نظام الأسد، وأضاف البيان أن "جيش الثوار" لديه مجموعات تتبع له محاصرة داخل مدينة حلب.
لكن مصدراً ميدانياً قيادياً في الجيش الحر داخل حلب المحاصرة نفى بشكل قاطع لمنصة "تأكد" وجود أي فصيل تابع لوحدات حماية الشعب أو ما يسمى "جيش الثوار" داخل أحياء حلب المحاصرة، مؤكداً أن وحدات حماية الشعب والفصائل التي تتبع لها تحت مسميات مختلفة، كانت شريكة مع قوات النظام في السيطرة على أحياء بستان الباشا والهلك وبعيدين قبل يومين، وهي جزء من القوات التي تفرض الحصار على مدينة حلب من جهة حي الشيخ مقصود الذي تسيطر عليه، ومن غير المعقول أن تحاصر نفسها حسب المصدر.
وتمكنت قوات النظام مدعومة بوحدات حماية الشعب الكردية قبل يومين من السيطرة على أحياء بستان الباشا والهلك وبعيدين، وذلك ضمن تحالف ضم الطرفين إلى جانب قوات من حزب الله اللبناني.

رابط الخبر الخاطئ : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام الإدارة الذاتية "