قم بتحميل التطبيق

الصحة العالمية تنفي تصريحات نُسبت لها حول حالات حمل غير شرعي في كربلاء بالعراق

الصحة العالمية تنفي تصريحات نُسبت لها حول "حالات حمل غير شرعي" في كربلاء بالعراق

img

نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عبر موقعها الإلكتروني خبراً بعنوان "تحذير أممي من حالات الحمل «غير الشرعي» في كربلاء" نقلته عن موقع "أصوات حرة" في متنه وعنوانه والذي قالت فيه إن منظمة الصحة العالمية حذرت من حالات الحمل "غير الشرعي" في مدينة كربلاء العراقية بالتزامن مع احياء مراسم دينية.

وبدروها نشرت منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الإلكتروني بياناً كذبت خلاله الخبر المشار إليه وقالت إنها "تنفي بشدة" و"تستنكر استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة نشر على موقع "أصوات حرة" يدعي أن أحد إعلامي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية".

وأضافت المنظمة الأممية في البيان "وإذ تدين المنظمة بأشد عبارات الإدانة إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة، فإنها تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه".

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تحرير صحيفة الشرق الأوسط أرسلت عبر البريد الألكتروني إعتذارا رسمياً لمنظمة الصحة العالمية عن المقال الذي نشرته الصحيفة الذي نسب للمنظمة تصريحا كاذبا، وقد قامت الصحيفة بحذف المقال وايقاف المحرر الذى نشر الخبر لمفبرك عن العمل اضافة الى نشر التصويب الذي أصدرته المنظمة، كما وعدت الصحيفة أنها ستنشر غدا الرسالة التي وجهها المدير الأقليمي للمنظمة الى رئيس التحرير.

وتنشر تأكد هذه المادة لتوضيح حقيقة الخبر المشار إليه لا سيما أن عدد من السوريين قاموا بمشاركة الخبر والتصريحات المُلفقة الواردة فيه.

رابط الخبر الصحيح : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام عربي "