المتحدث باسم أحرار الشام : مستمرون في قتال جند الأقصى ولم نستشر في بيعة الجند لفتح الشام

المتحدث باسم "أحرار الشام": مستمرون في قتال جند الأقصى ولم نستشر في بيعة الجند لفتح الشام

img

انتشر اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي بيان منسوب إلى فصيل جند الأقصى، ورد فيه أن الفصيل أوقف القتال مع حركة أحرار الشام الإسلامية وقبل بشروطها، وحل نفسه وانضوى عناصره تحت لواء "جبهة فتح الشام".

تودّ تأكد أن تلفت عناية المتابعين إلى أن هذا البيان مزور، ولم يصدر عن التنظيم، لكن في الوقت نفسه، صدر بيان مشترك بين تنظيم "جند الأقصى" و"جبهة فتح الشام" نص على "مبايعة" التنظيم للجبهة، وإحالة الخلاف بين "الأحرار والجند" إلى قضاء شرعي يتفق عليه مع قيادة "فتح الشام".

من جهته نفى المتحدث العسكري باسم حركة أحرار الشام، أبو يوسف المهاجر، لمنصة تأكد علم الحركة أو رضاها بأي اتفاق مع تنظيم "جند الأقصى" مؤكداً أن الحركة وحلفاءها في الجيش السوري الحر مستمرون في قتالهم ضد التنظيم حتى استئصاله.
كما أوضح المتحدث الرسمي للحركة، أحمد قرة علي، في تصريح آخر لمنصة تأكد أن الحركة لم تُستشر أيضاً بقضية "مبايعة" التنظيم لجبهة "فتح الشام".

وكانت مواجهات مسلحة بدأت قبل يومين بين حركة أحرار الشام الإسلامية وتنظيم "جند الأقصى"، خلفت قتلى ومصابين من الطرفين، أصدر في أعقابها أكثر من ١٦ فصيلاً من الجيش السوري الحر بيانات أعلنوا فيها تضامنهم مع "أحرار الشام" ضد تنظيم "جند الأقصى".


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق