توضيح بخصوص صورة معراج أورال وعبدالله أوجلان

توضيح بخصوص صورة "معراج أورال وعبدالله أوجلان"

img

انتشرت صورة لمتزعم ميليشيا "المقاومة السورية" التابعة لنظام الأسد، معراج آورال المعروف بـ "علي كيالي" واقفاً بين امرأتين، وعلى الجدار خلفهم علقت صورة تجمع "أورال" مع زعيم "حزب العمال الكردستاني" عبد الله أوجلان، وأسفلها صورة بدت لمقاتلتين، في حين شككت صفحات إخبارية وحسابات شخصية موالية لـ "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" بصحة الصورة.


ونشرت تلك الصفحات، ذات الصورة المشار إليها، مع استبدال صور "أورال وأوجلان" بصورة لرأس النظام السوري السابق "حافظ الأسد"، وصورة أخرى لولده "بشار الأسد"، وروّج الناشرون أن هذه الصورة الأخيرة هي الصحيحة، والصورة التي انتشرت أولاً هي الخاطئة والمفبركة.

ولكن موقع "عكس السير" نشر مراجعة للصورتين ولقطات لذات المكان الذي التُقطت فيه الصورة الأساسية، تؤكد أن الصورة الأولى هي الصورة الصحيحة.

وبحسب الموقع، فإن الصورة نشرها حساب على موقع تويتر يحمل اسم "anita garibaldi" وقال إنها التُقطت في مقر لميليشيا "المقاومة السورية" في اللاذقية، أثناء استقبال "كيالي" أعضاء من "مجلس سوريا الديمقراطية" دون تحديد زمان اللقاء.

رابط الخبر الصحيح : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق