قم بتحميل التطبيق

تَأكّدْ .. أن حافظ الأسد وأنيسة مخلوف لا يشربان المتة على ضفاف نهر الكوثر !

تَأكّدْ .. أن حافظ الأسد وأنيسة مخلوف لا يشربان "المتة" على ضفاف نهر الكوثر !

img

تداولت مواقع وصفحات إخبارية شهيرة خبراً يتحدث عن رؤية رواها مفتى نظام الأسد "أحمد بدر الدين حسون" قال فيها أنه رأى في منامه والد رأس النظام السوري، حافظ الأسد وزوجته أنسية مخلوف وابنهما باسل على نهر الكوثر في الجنة يشربون "المتة" وهم في سعادة لا تدرك، وأثار هذا الخبر موجة من السخرية والاستهزاء من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السوريين والعرب.

بعض الصفحات والمواقع الإخبارية ذكرت الخبر المشار إليه بأن الرؤية المنسوبة لمفتي نظام الأسد منقولة عن عضو مجلس الشعب السوري "شريف شحادة" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ومواقع أخرى ذكرت في متن الخبر الذي نشرته عن ذات الموضوع بأنها لم تتأكد فيما إن كانت الصفحة التي نقلت "الرؤية" رسمية أم لا، إلا أن معظم المواقع والصفحات لم تشر إلى ذلك.

وبدورها قامت صفحة "قناة الجزيرة مباشر" والتي تضم أكثر من عشرة ملايين متابع بنشر الخبر دون الاشارة إلى المصدر، وذلك في منشور حصد أكثر من 7000 إعجاب و 2500 مشاركة.

منصة تَأكّدْ قامت بمراجعة الصفحة التي نُقل عنها المنشور والتي تضم أكثر من 9000 متابع، وتبين لها أن الصفحة مزورة وغير رسمية، وذلك حسب منشورات ساخرة قامت الصفحة بنسبها لشحادة الذي يعتبر أحد أبرز الوجوه الإعلامية المدافعة عن نظام الأسد والذي ظهر كثيراً عبر وسائل الاعلام العربية بمظهر السياسي المحنك.

وفي الصورة المرفقة عينة من المنشورات المشار إليها، والتي من المستحيل أن تصدر عن شخص اعتاد الظهور عبر شاشات القنوات الفضائية في نشرات الأخبار والبرامج الحوارية.

رابط منشور صفحة قناة الجزيرة مباشر الرسمية : https://goo.gl/zJlmhU

رابط نتائج البحث على محرك غوغل :https://goo.gl/P7MJ4E

تَأكّدْ .. لأن الخبر أمانة


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام اجتماعي "