قم بتحميل التطبيق

تَأكّدْ .. أن هذه الصورة ليست لطائرة إسرائيلية في مطار حميميم

تَأكّدْ .. أن هذه الصورة ليست لطائرة "إسرائيلية" في مطار "حميميم"

img

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لطائرة "إسرائيلية" بدون طيار قالوا بأنها متواجدة في مطار "حميميم" بالساحل السوري.

بدورها قامت تَأكّدْ بالبحث عن مصدر الصورة والمعلومة التي تداولها الناشطون للتأكد من مدى صحتها، فتبين أن مصدرها الصحفي والمعارض السوري البارز "محي الدين اللاذقاني" والذي نشر ذات الصورة عبر صفحته الرسمية والموثقة بالعلامة الزرقاء، في منشور قال فيه أن الصورة لطائرة "إسرائيلية" موجوة في مطار "حميميم" وعلق ساخراً "الآن أكتملت المقاومة والممانعة".

ورغم أن عشرات المعلقين لدى الصحفي اللاذقاني شككوا في صحة الصورة والمعلومة التي نشرها، إلا أنه أكد أن الصورة صحيحة وأضاف مُستغرباً "بعض المشككين لن يصدقوا الا بعد نشر صورة الملكية ورقم الشاسيه وتاريخ الانتاج مختوما من مكتب نتانياهو".

وبالعودة إلى الصورة، تبين لـ تَأكّدْ أن صورة الطائرة منشورة في عدة مواقع قبل أكثر من سنتين في أخبار تتحدث عن استلام الكيان الصهيوني لطائرة من طراز "شمشون" وذلك في إطار نظام الإمداد الجوي التابع لها.

رابط أحد الأخبار الذي يتضمن الصورة المشار إليها : http://goo.gl/jtuuos

رابط المنشور المشار إليه على صفحة الصحفي اللاذقاني : https://goo.gl/kP4a50

تَأكّدْ .. لأن الخبر أمانة


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام المعارضة "