قم بتحميل التطبيق

تَأكّدْ .. أن هذه الصورة ليست لعناصر "PYD" الذين نفذوا السرقات في ريف حلب الشمالي

تَأكّدْ .. أن هذه الصورة ليست لعناصر "PYD" الذين نفذوا السرقات في ريف حلب الشمالي

img

تداول ناشطون ومواقع إخبارية يوم أمس السبت، صورة يظهر فيها مسلحون يحملون أدوات كهربائية قالوا أنها مسروقات يقوم عناصر حزب الاتحاد الديمقراطية "PYD" بنقلها من مدينة "تل رفعت" بريف حلب الشمالي والبلدات الأخرى التي سيطروا عليها في المنطقة قبل أيام.

بدورها قامت منصة تَأكّدْ بالتحقق من صحة الصورة والمعلومات المنشورة عنها، فتبين أن أصل الصورة يعود لخبر منشور عبر وكالة "xeber24" الكردية، ذكرت فيه أن " قوات اسايش في ناحية راجو بمقاطعة عفرين ألقت أمس القبض على 3 لصوص بعد متابعة شكوى مقدمة من أحد المواطنين من أهالي قرية بربنه التابعة للناحية إثر تعرض منزله للسرقة .. إلى آخر الخبر".

فيما استخدمت شبكة "روج أورفا" الكردية ذات الصورة في خبرها الذي نشرته أمس والذي أكدت فيه أن :" مسلحو الـPYD بدأوا منذ اربعة أيام بنهب المناطق التي سيطروا عليها خلال الأسابيع الماضية في ريف إعزاز بدعم من الطيران الروسي لهم .. إلى آخر الخبر"، إلا أن الشبكة المذكورة لم تُشير إلى أن الصورة المستخدمة "تعبيرية"، الأمر الذي دفع البعض للظن بأن الصور متعلقة بالخبر.

تجدر الاشارة إلى أن توقيت النشر في الأخبار الموضحة في الصورة المرفقة يمكن أن يتم تغيره وتحديده وفق برمجية الموقع المستخدم.

رابط الخبر على وكالة "xeber24" الكردية : http://goo.gl/dfKDJX

رابط الخبر على شبكة "روج أورفا" الكردية : https://goo.gl/0Lcs9h

ملاحظة : الأخبار الواردة في المنشور لا تتبناها منصة تَأكّدْ، ونسبت كل معلومة وردت فيه لمصدرها، حيث أننا في تَأكّدْ لا ننفي أو نؤكد وقوع سرقات من قبل ميليشيا "PYD".

تَأكّدْ .. لأن الخبر أمانة

تصحيحات أخرى لـــ " الإعلام الكردي "