قم بتحميل التطبيق

في سبيل الترويج للميليشيات الكردية، صحيفة الحياة تنشر مقالاً يفيض بتزوير الحقائق الميدانية

في سبيل الترويج للميليشيات الكردية، صحيفة الحياة تنشر مقالاً يفيض بتزوير الحقائق الميدانية

img

نشرت صحيفة الحياة اللندنية في نسختها الدولية المطبوعة بعدد أمس الأربعاء، مقالاً بعنوان "ثمن العناد التركي مع أكراد سورية"، تناول فيها الكاتب الأزمة بين تركيا وحزب العمال الكردستاني وجناحه السوري حزب الاتحاد الديمقراطي.

وتضمن التقرير عدة نقاط مضللة وكاذبة، حيث ذكر الكاتب في مقدمة التقرير أنه "في جرابلس واعزاز يتسلم داعش الدعم المالي وينظم صفوفه"، والحقيقة أن مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، مُحررة من تنظيم "داعش" منذ أكثر من عامين، وتسيطر عليها كلياً فصائل المعارضة المسلحة التي هي على حرب مع "داعش".

كما تحدث كاتب التقرير عن ما أسماه الكابوس الأعظم الذي تعيشه تركيا خوفاً من أن يصل تقدم قوات الاتحاد الديمقراطي إلى "عفرين التي يحاصرها داعش"، وهنا تجدر الإشارة إلى أن مدينة عفرين والمناطق القريبة منها الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الكردية، ليس لديها أي مناطق تماس مع مناطق سيطرة "داعش".

وتتمتع مدينة عفرين التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية بطريق إمداد متصل بمناطق سيطرة النظام التي تمتد إلى مدينة حلب، وقد أقرّت مواقع إخبارية موالية لتلك الميليشيات قبل نحو شهرين بتشييع قتلى في مدينة عفرين، كانوا قد سقطوا خلال معارك مع فصائل المعارضة المسلحة في حي الشيخ مقصود بحلب، وقد تم نقلهم من حي الشيخ مقصود المتصل بمناطق سيطرة النظام، إلى مدينة عفرين عبر ريف حلب الشرقي ونبل والزهراء.
أحد الأخبار : اضغط هنا

رابط الخبر الصحيح : أضغط هنا

رابط الخبر الخاطئ : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام عربي "