قائد لواء أحرار الرقة ينفي انشقاق فصيله عن ميليشيا قسد

قائد لواء "أحرار الرقة" ينفي انشقاق فصيله عن ميليشيا "قسد"

img

تداولت مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي " خبراً زعمت فيه أن "ﻟﻮﺍﺀ أﺣﺮﺍﺭ ﺍﻟﺮﻗﺔ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﻓﺮﺣﺎﻥ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ" انشق‏ عن ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، وسيطر ﻋﻠﻰ عدة قرى بعد مواجهات مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل "وحدات حماية الشعب" ركيزتها الأساسية.

 

وأضافت تلك المواقع نقلاً عن نشطاء لم تسمّهم أن "ﻟﻮﺍﺀ أﺣﺮﺍﺭ ﺍﻟﺮﻗﺔ" أسر عناصر من ميليشيات وتمكن من الاستيلاء على أسلحة ومعدات عسكرية، بعد انشقاقه الذي أعقب انشقاء لواء التحرير عن قسد.

لكن في المقابل، ظهر قائد لواء أحرار الرقة فرحان العسكر في تسجيل مصور نافياً الأنباء التي تحدثت عن اشتباك فصيله مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، مؤكداً أن لواء أحرار الرقة هو جزء من قوات سوريا الديمقراطية ولا يستغني عنها، ونفى أيضاً علاقة "أحرار الرقة" بلواء التحرير بقيادة "أبو محمد كفرزيتا" الذي وصفه "العسكر" بأنه باع أرضه وعرضه.


وتحدثت عدة منابر إعلامية تحدثت قبل يومين عن انشقاق لواء التحرير عن ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، وانضمامه إلى القوات المشاركة في عملية "درع الفرات"، وذلك بعد أن ظهر قائد اللواء في تسجيل مصور طالب فيه بإعادة هيكلة "قسد" وتخليصها من تسلط ميليشيا "وحدات حماية الشعب".

رابط الخبر الصحيح : أضغط هنا

رابط الخبر الخاطئ : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق