قم بتحميل التطبيق

مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أصوله ألمانية وليست سورية كما نشرت المواقع الإخبارية

مرشح الرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب" أصوله ألمانية وليست سورية كما نشرت المواقع الإخبارية

img

نشرت عشرات المواقع الإخبارية العربية اليوم السبت، خبراً بعنوان "ترامب ينحدر من أصول سورية "، وتضمن الخبر الذي نقلته عدة مواقع و وكالات إخبارية سورية معلومات تقول أن موقع "ريديت" الأمريكي، نشر وثيقة تبيِّن أصول المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب"، الذي يعود نسبه إلى المهاجرين الأوائل الذين أتوا من بلاد الشام، وتحديدًا من «سوريا».

وقامت المواقع التي نشرت الخبر بارفاقه بصورة ملتقطة من أحد الأخبار العاجلة التي عُرضت على قناة "CNN" يظهر فيها "ترامب" وإلى جانبه صورة لوثيقة مكتوبة باللغة الانكليزية.

وبحثت تَأكّدْ عن صحة الخبر المُشار إليه والمعلومات التي تضمنها، وتبين أن الصورة التي أرفقتها المواقع في الخبر هي وثيقة ولادة تثبت أن الرئيس الأميركي الحالي "بارك أوباما" ولد في "هاواي".

كما بحثت عن أصول المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية "دونالد ترامب"، في أحد المواقع الأجنبية المتخصصة بالتحقق من أصول العائلات الأجنبية المشهورة، وتبين أن أصول عائلة "ترامب" ألمانية.

تجدر الإشارة إلى أننا بحثنا في موقع "ريديت" الأمريكي، عن الوثيقة التي قالت المواقع التي نشرت الخبر المُشار إليه بأنه نشرها ولم نجد أي شيء عنها.

 

رابط الخبر الصحيح : أضغط هنا

رابط الخبر الخاطئ : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام أجنبي "