مصدر مُقرب من حسون ينفي لـ تَأكّدْ لجوءه إلى عُمان

مصدر مُقرب من "حسون" ينفي لـ تَأكّدْ لجوءه إلى عُمان

img

تداولت مواقع إخبارية سورية أمس الخميس، خبراً تضمن معلومات عن وصول مفتى نظام الأسد، "أحمد بدر الدين حسون" إلى "سلطنة عُمان" وبصحبته العدد الأكبر من أفراد أسرته، حاملاً معه مبلغاً مالياً ضخماً يُقدر بـ2 مليون دولار، كي يتسنَّ له المكوث الدائم وبدء حياة جديدة في منفاه الاختياري.

واستندت المواقع التي نقلت الخبر عن "وكالة الاتحاد برس" على تصريح لمدير مكتب مفتى النظام سابقاً "عبد الجليل السعيد"، الذي قال أن لديه معلومات مؤكدة تفيد بأن حسون سحب ترشيح ولده "عبد الرحمن" من انتخابات مجلس الشعب، وأنهى كثيراً من أعماله التجارية الشخصية والعائلية في سوريا قاصداً سلطنة عُمان للعيش فيها.

وقامت تَأكّدْ بالتواصل مع مصدر مُقرب من "حسون"، ونفى المصدر صحة المعلومات التي أدلى به "عبد الجليل السعيد" لـ "وكالة الاتحاد برس" حول لجوء "حسون" إلى عمان نفياً قاطعاً.

وأشار المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن زيارة مفتى نظام الأسد إلى سلطنة عُمان زيارة رسمية بتكليف من رأس النظام "بشار الأسد" وأن زيارة حسون ستنتهي خلال فترة قصيرة وسيعود بعدها إلى سوريا لمتابعة عمله.

وفي ذات السياق، رصدت تَأكّدْ تغطية وسائل الإعلام العُمانية الرسمية لزيارة "حسون" إلى بلادهم، حيث نشرت الصفحة الرسمية لـ "وزارة الإعلام لسلطنة عُمان" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خبراً تحدثت فيه عن لقاء جمع بين نائب رئيس الوزراء العُماني "فهد بن محمود آل سعيد"، ومفتى نظام الأسد "أحمد بدر الدين حسون"، مُشيرة في خبرها الذي نشرته أيضاً على وكالة الأنباء العُمانية إلى أن الزيارة رسمية وأن اللقاء كان بحضور سفير نظام الأسد لدى السلطنة "فاروق محمود قدور".

 

استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم سماحة الشيخ الدكتور أحمد بدر الد...

‎Posted by ‎وزارة الإعلام - سلطنة عمان‎ on‎ 29 مارس، 2016

رابط الخبر على موقع "عُمان" الإخباري : http://goo.gl/n03S4H

تَأكّدْ .. لأن الخبر أمانة


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق