قم بتحميل التطبيق

هذا المسجد في ألمانيا وليس في دمشق

هذا المسجد في ألمانيا وليس في دمشق

img

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بكثافة صورة لمجموعة من الأشخاص "نساء ورجال" يصطفون داخل مسجد، وقال ناشطون وصحفيون سوريون إن هذه الصورة ملتقطة من داخل أحد مساجد دمشق خلال صلاة هؤلاء الأشخاص.

وتوصلت تأكد بعد البحث إلى أن المسجد الذي التقطت فيه الصورة يقع في مدينة "مانهايم" في مقاطعة "بادن فورتمبرغ" الألمانية، وهو مسجد "ياوز سلطان سليم"، أشرف على بنائه ويديره الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية، وقد تم افتتاحه عام 1995.
ومن خلال مقارنة بسيطة بين معالم بناء وتصميم المحراب والمنبر والحائط للمسجد في الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وبين الصور الأخرى التي نرفقها لكم للمسجد، يتضح التطابق التام بين كليهما.

ومن المرجح أن يكون هؤلاء الأشخاص المصطفين في الصورة يتلقون تعريفاً حول تعاليم الصلاة، من أمرأة تقف أمامهم في مدخل المحراب، ويوجهون انتباههم إليها كما يبدو في الصورة.
ونرفق لكم متابعينا هنا رابطاً لموقع الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية، يحتوي على بعض الصور لمسجد "ياوز سلطان سليم" في مدينة "مانهايم" الألمانية.

رابط الخبر الصحيح : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام المعارضة "