سانا تكذب خبراً نشرته وكالة روسية حول نمر الليل المظلم

"سانا" تكذب خبراً نشرته وكالة روسية حول "نمر الليل المظلم"

img

نشرت وكالات أنباء وقنوات روسية وأخرى لبنانية موالية لـ "حزب الله اللبناني" مؤخراً أخباراً وتقارير قالت فيها إن وحدة خاصة لمكافحة الإرهاب تابعة للقوات المسلحة الصينية "نمر الليل المظلم" وصلت إلى طرطوس السورية.

واستند ناشرو الخبر إلى معلومات نسبوها لوكالات ومصادر تابعة لنظام بشار الأسد، وأشاروا إلى أن مستشارة الأسد، بثينة شعبان، بحثت مع مسؤولين عسكريين صينيين مشاركة قوات خاصة صينية في محاربة "الإرهابيين من حركة تركستان الشرقية الإسلامية" الذين ادعى نظام الأسد وجودهم في ريف دمشق.

إلا أن وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام بشار الأسد "سانا" نفت اليوم عبر موقعها نشر أي خبر عن وصول قوات صينية إلى سوريا، وطالبت الوكالة توضيحاً من وكالة "سبوتنيك" الروسية والتي كانت من بين الجهات التي روجت الخبر، معتبرة أن ما نشرته خطأً مهنياً يجب تصحيحه.

تجدر الإشارة إلى أن قناة "الميادين" الموالية لـ "حزب الله اللبناني" نشرت ذات الخبر تحت عنوان (القوات الخاصة الصينية "نمور الليل" تصل منذ عدة أيام إلى ميناء طرطوس السوري)، وحذفته اليوم من موقعها دون أن تحذف رابط الخبر من صفحتها الرسمية على "فيسبوك".


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام أجنبي "