السلطات التركية لم تعد تفعيل معاملات لم الشمل

السلطات التركية لم تعد تفعيل معاملات "لم الشمل"

img

نشرت صفحات ومواقع إخبارية اليوم خبراً قالت فيه إن والي إقليم "هاتاي" التركية، أصدر قراراً يسمح بموجبه للسوريين الموجودين داخل تركيا بلم شمل أقاربهم من الدرجة الأولى ومن ضمنهم الأشقاء.

ونقل ناشرو الخبر تصريحاً منسوباً لمعاون رئيس بلدية الريحانية، ورئيس مكتب العلاقات السورية التركية قال فيه إن القرار دخل حيز التنفيذ، مشيراً إلى أنه يترتب على الراغبين بلم شمل أهلم تجهيز الأوراق الثبوتية وتقديمها لمعبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

للتحقق من صحة الخبر، تواصلت منصة تأكد مع المكتب الإعلامي لمعبر باب الهوى الحدودي للتحقق من الخبر، والذي نفى على لسان مديره "مازن علوش" صحة ذلك.

وأشار "علوش" إلى أن الخبر الذي يتم تداوله منشور منذ شهر آب/أغسطس من العام 2016، وأن المواقع والصفحات الإخبارية أعادت نشره.

وأكد مدير المكتب الإعلامي لمعبر باب الهوى، أن معاملات "لم الشمل" التي كانت تسمح بها السلطات التركية متوقفة منذ أكثر من سنة، لافتاً إلى أن الأتراك أوقفوا مؤخراً معاملات مرور السوريين الحاصلين على تأشيرات سفر إلى دول أخرى عبر أراضيها "ترانزيت" أيضاً، موضحاً أن إدارة المعبر تجري حالياً مباحثات مع الجانب التركي من أجل إعادة تفعيل تلك المعاملات.


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق

شاهد أيضاً " إعلام النظام "