الشخص في هذه الصورة ليس قائداً عسكرياً

الشخص في هذه الصورة ليس قائداً عسكرياً

img

تداولت مواقع وصفحات إخبارية موالية للنظام على "فيسبوك" اليوم، صورة لأحد أعضاء وفد المعارضة السورية خلال حضوره لمباحثات مؤتمر استانة اليوم الجمعة.

وقال ناشرو الصورة إن الشخص الذي يظهر فيها هو قائد إحدى الفصائل العسكرية المقاتلة ضد النظام، وأن المعارضة نشرت نبأ مقتله على يد قناص في العام 2013.

تود تأكد أن تلفت عناية المتابعين إلى أن الشخص الذي يظهر في الصورة المُشار إليها، هو عضو الائتلاف السوري المعارض، المحامي ياسر الفرحان والذي شارك بمباحثات استانة كعضو باللجنة القانونية للوفد المعارض.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس وفد النظام إلى استانة، بشار الجعفري، احتج على إدراج اسم أحد أعضاء وفد المعارضة ويدعى "مهند جنيد" وقال إنه ميت قبل أربع سنوات.


وقصد الجعفري خلال احتجاجه الذي أبلغ فيه المسؤولين الكازاخيين المشرفين على المحادثات النقيب مهند جنيد الذي يشغل منصب مدير العلاقات الخارجية في "جيش النصر" العامل في حماة وشارك في المحادثات التي جرت اليوم، والذي يحمل اسماً ولقباً حمله قائد فصيل "لواء جيش المسلمين"، مهند جنيد، الملقب أبو البشير، والذي قتل في العام 2013 وأكدت نبأ مقتله صفحات موالية.

 


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق