توضيح بخصوص صاحب هذه الصورة والقتيل الذي يحمل ذات اسمه

توضيح بخصوص صاحب هذه الصورة والقتيل الذي يحمل ذات اسمه

img

تداولت مواقع وحسابات إخبارية وشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، صورة لرجل يرتدي زياً رسمياً وخلفه علم إيران، وقالوا إن صاحب الصورة هو المستشار العسكري لقوات الحرس الثوري الإيراني "فريدون أحمدي" والذي نشرت مواقع إيرانية خبر مقتله مؤخراً داخل الأراضي السورية.

 

تود تأكد أن تلفت عناية المتابعين إلى أن صاحب هذه الصورة هو عضو البرلمان الإيراني، وممثل البرلمان عن الدائرة الانتخابية "زنجان وطارم" وهو يشغل عضوية لجنة "الصناعة والتعدين" في المجلس.

وتوضح أيضاً أن "فريدون أحمدي" القتيل الإيراني هو برتبة رائد في ميليشيا الحرس الثوري، ولا يمت بصلة أبدا إلى منصب "المستشار العسكري" للميليشيا الإيرانية.


وقتل "فريدون" حسب مواقع رسمية إيرانية، قرب بلدة "خان طومان" بريف حلب الجنوبي، وليس في البادية السورية كما نشرت بعض المواقع السورية والعربية، وتم تشييعه يوم أمس السبت في محافظة "كرمنشاه" الإيرانية، وهو القتيل الرابع عشر من هذه المحافظة الذي يلقى مصرعه في سوريا، حسب ما أكد موقع "زمان الوصل".

 

رابط الخبر الصحيح : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق