جريمة عرض فتاة سورية للبيع وقعت منذ 2014

جريمة عرض "فتاة سورية" للبيع وقعت منذ 2014

img

تداولت صفحات إخبارية وحسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، خبراً بعنوان "عرض فتاة سورية للبيع في جنوب لبنان".

وأرفق الناشرون مع الخبر المشار إليه، صورة لفتاة وسط مكان يشبه قاعة اجتماعات فيه عدة نساء أيضا.

تود تأكد أن تلفت عناية المتابعين إلى أن الخبر المشار إليه منشور على الكثير من المواقع الإخبارية السورية واللبنانية منذ شهر تشرين الأول من العام 2014.

وأنتشر حينها بيانا صدر عن قوى الامن الداخلي اللبنانية، أكدت فيه تمكّن عناصر الشرطة من توقيف الرجل الذي عرض الفتاة للبيع، وهو لبناني يبلغ من العمر 48 عاماً في منطقة انطلياس بضاحية بيروت الشمالية بتهمة "الإتجار بالبشر"، مشيرة الى أن المشتبه به "اعترف خلال التحقيقات بما نسب إليه".

وخلال إجراء بحث عكسي عن الصورة المرفقة بالخبر، تبين أنها ملتقطة من تحضيرات لمسرحية "نساء طروادة" التي عرضت بمسرح المركز الوطني للثقافة والفنون في مدينة عمان الأردنية بمشاركة 48 لاجئة سورية في العام 2013.

وتوضح تأكد أنها لا تنفي وقوع الجريمة ولا تشير إلى أنها تسقط مع مرور الزمن، إلا أن حساسية أوضاع أهلنا اللاجئين في لبنان تحتم علينا الإشارة إلى أن الخبر قديم ويعاد نشره.


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق