لا صحة لأنباء مؤازرة فصائل درع الفرات لـ أحرار الشام

لا صحة لأنباء مؤازرة فصائل "درع الفرات" لـ "أحرار الشام"

img

نشر موقع "الاتحاد برس" اليوم الأربعاء، خبراً بعنوان "أنباء عن توجه أرتال لدرع الفرات إلى باب الهوى لمؤازرة أحرار الشام بإدلب" قال فيه، إن أرتالاً تابعة لفصائل درع الفرات، توجهت اليوم من معبر جرابلس الحدودي عبر الأراضي التركية باتجاه معبر باب الهوى الحدودي من جهة إدلب.

كما نشرت صفحات إخبارية وشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي قبل ذلك ذات التفاصيل دون الإشارة إلى مصدر الخبر.

وتواصلت تأكد مع عدد من القيادين في فصائل المعارضة المسلحة العاملة في مناطق سيطرة فصائل "درع الفرات" للتحقق من صحة الخبر، فنفوا بدورهم ذلك بشكل نهائي مؤكدين أن فصائلهم ملتزمة في المناطق التي تسيطر عليها وأن معاركهم كانت وستظل ضد قوات الأسد و "قسد" و"داعش".

كما نفى مراسل تأكد المتواجد في مدينة جرابلس شمال شرق حلب، وجود أي تحركات عسكرية من المعبر الحدودي في المدينة نحو الأراضي التركية.

في حين نفى مراسلنا في ريف إدلب دخول أي مجموعات عسكرية من معبر "باب الهوى" الواقع قرب مدينة "سرمدا" خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، مشيراً إلى وجود اشباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" و"حركة أحرار الشام" قرب المعبر.

وتدور منذ ليل أمس الثلاثاء وحتى الساعة، اشتباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" و"حركة أحرار الشام" في معظم قرى ومدن محافظة إدلب تسببت بوقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين ومن المدنيين.

 


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق