مديرية تربية طرطوس التابعة للنظام لم تتضامن مع مديرية تربية حلب التابعة للمعارضة

مديرية تربية طرطوس التابعة للنظام لم تتضامن مع مديرية تربية حلب التابعة للمعارضة

img

تداولت صفحات إخبارية وحسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، بياناً منسوباً لـ "مديرية التربية والتعليم في طرطوس - التابعة لوزارة التربية بحكومة نظام الأسد" تعلن فيه تضامنها مع "مديرية التربية والتعليم بحلب -التابعة للمعارضة السورية".

وتضمن البيان المشار إليه إعلان المديرية التابعة لحكومة النظام عن مشاركتها باضراب شامل يوم الاثنين القادم وذلك احتجاجاً على اعتقال "محمد مصطفى" مدير التربية والتعليم التابعة للمعارضة السورية، وذُيل البيان بتوقيع شخص يدعى "علي حيدر" بصفته مدير التربية والتعليم بطرطوس.

تود تأكد أن تلفت عناية المتابعين إلى أن البيان المشار إليه مزور وغير حقيقي، حيث أن مدير التربية والتعليم بطرطوس يدعى "عبد الكريم عزت حربا"، وليس "علي حيدر" كما جاء في "بيان التضامن".

يشار إلى أن مدير التربية والتعليم لمحافظة حلب، محمد مصطفى، معتقل منذ أكثر من شهر لدى "حركة نور الدين الزنكي" التابعة للمعارضة المسلحة، وذلك بحجة وجود ملفات فساد ضده حسب ادعاءات "حسام الأطرش" أحد القياديين في الحركة.


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق