هذا التسجيل لم يُصور في الملاعب السعودية

هذا التسجيل لم يُصور في الملاعب السعودية

img

تداولت صفحات عربية على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر مراسلة تلفزيونية يحتشد حولها مشجعين لأحدى الفرق الرياضيّة، وزعم ناشرو التسجيل أنه التقط في ملعب لكرة القدم في السعودية، بعد قرار السلطات السعودية السماح للمرأة بدخول الملاعب، حسب هذه الصفحات.

تلفت منصة "تأكد" عناية المتابعين أن التسجيل المشار إليه قديم وليس في السعودية، حيث نشرت صحيفة "القدس العربي" في أيلول/سبتمبر 2016 صورة مأخوذة من التسجيل، زاعمة بأن المذيعة التي تظهر خلال التسجيل -وهي مذيعة سعودية بقناة MBC  تدعى سارة عبد العزيز- تعرضت للتحرش آنذاك، وذلك أثناء تواجدها وسط الجماهير المحتفلة بفوز المنتخب السعودي على نظيره العراقي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، خلال المباراة التي جرت في ماليزيا.

إلا أن "عبد العزيز" نفت حينها في تسجيل مصور تعرضها للتحرش، وقالت إن الجماهير قامت بحمايتها وتسهيل خروجها من الزحام، وهذا ما كان يثير توترها في تلك الأثناء.

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية في 30 أكتوبر 2017، السماح بدخول النساء إلى الملاعب الرياضية، وأكدت أنها بدأت في تهيئة ثلاثة ملاعب في «الرياض وجدة والدمام» لتكون جاهزة لدخول العائلات مطلع 2018، وفقاً للضوابط الخاصة بذلك.


img
كاتب صحافي ومراسل للعديد من الوكالات المحلية والأجنبية، عضو فريق منصة تأكد ومسؤول قسم الإعلام الاجتماعي.

قم بتحميل التطبيق