هذه التسجيل ليس له صلة بإطلاق صاروخ بالستي على السعودية

هذه التسجيل ليس له صلة بإطلاق صاروخ بالستي على السعودية

img

تداولت صفحات موالية لنظام بشار الأسد وصفحات عربية على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً، يظهر فيه أشخاص يرتدون زياً خليجياً، بدا أنهم يفرون بعد سماع صوت انفجار وصفارات سيارات اسعاف.

وقالت الصفحات التي تداولت التسجيل إنه لآثار انفجار صاروخ "بالستي" بعيد المدى، أطلقه الحوثيون مستهدفاً المطار الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وتلفت منصة "تأكد" عناية المتابعين إلى أن التسجيل المشار إليه قديم، وخلال البحث وجدت "تأكد" التسجيل منشور على موقع "يويتوب" في أيار/مايو 2015.


وبحسب الوصف المرفق مع الفيديو فإنه يظهر هلع مواطنين سعوديين، أثناء سقوط قذائف من اليمين على مدينة نجران جنوب غرب السعودية.

وتنوه "تأكد" أنه لا يمكنها التثبت من صحة مكان التقاط التسجيل، إلا أن وجوده على الإنترنت منذ العام 2015 ينفي أن تكون له صلة بسقوط الصاروخ "البالستي" على السعودية اليوم.

وأطلق الحوثيون صاروخاً "باليستياً" بعيد المدى على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وقالت قناة المسيرة التليفزيونية التابعة للحوثيين إن الصاروخ أطلق مساء السبت ويحمل اسم البركان.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي أنه في تمام الساعة (20:07) من مساء السبت اليوم تم إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأفاد العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه ولله الحمد من قبل سرايا "البيتريوت" وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات.


img
كاتب صحافي ومراسل للعديد من الوكالات المحلية والأجنبية، عضو فريق منصة تأكد ومسؤول قسم الإعلام الاجتماعي.

قم بتحميل التطبيق