هل يظهر هذا الفيديو توجه الأسد إلى عمله في القصر الرئاسي صباح الضربة الثلاثية؟

هل يظهر هذا الفيديو توجه "الأسد" إلى عمله في القصر الرئاسي صباح الضربة الثلاثية؟

img

نشرت "رئاسة الجمهورية العربية السورية" عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم، تسجيلاً مصوراً مدته 9 ثواني، يظهر بشار الأسد أثناء دخوله إلى القصر الرئاسي ماشياً ويحمل بيده حقيبة دون أن يتحدث بشيء أمام الكاميرا.

وأرفقت "رئاسة الجمهورية" التسجيل الذي نشرته في تمام الساعة 08:58 من صباح اليوم السبت، بعبارة "صباح الصمود"، فيما قالت الكثير من القنوات الإخبارية السورية والعربية والأجنبية أن التسجيل يصور لحظة دخول "الأسد" إلى القصر الرئاسي صباح اليوم لممارسة عمله بشكل طبيعي.

وخلال مراجعة أجرتها منصة تأكد للتسجيل المشار إليه، تبين من خلال انعكاس ظل الشمس على الأشجار التي ظهرت خلف الأسد في حديقة القصر أن التسجيل صور في وقت الظهيرة، مما يؤكد أن التسجيل لم يُصور صباح اليوم.

ويمكن للمتابعين مراجعة التسجيل وملاحظة انعكاس ظل الشمس على الأشجار التي تظهر في حديقة القصر في الثواني الأربعة الأولى، حيث يبدو واضحاً أن ظل الشمس ينعكس على أرضية الحديقة بشكل عامودي ما يعني أن الشمس تتوسط السماء وأن التسجيل صور في وقت الظهيرة وليس صباح اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن نشر التسجيل جاء بعد ساعات قليلة من قصف جوي وصاروخي استهدف مواقع عسكرية عديدة لنظام الأسد في سوريا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا رداً على استخدام النظام السلاح الكيميائي في مدينة دوما الأسبوع الماضي.

صور من الفيديو بدقة عالية:


 


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق