الأردن ينفي فتح معبر نصيب الحدودي مع سوريا

الأردن ينفي فتح معبر نصيب الحدودي مع سوريا

img

أعلنت حكومة نظام بشار الأسد اليوم السبت، عن إعادة فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، وبدء حركة مرور الشاحنات والترانزيت عبر الحدود السورية الأردنية.

ونقلت وكالات أنباء ومواقع إخبارية عربية وأجنبية تصريحات على لسان وزير النقل في حكومة بشار الأسد أفاد خلالها بأن حركة العبور بين سوريا والأردن عبر معبر نصيب الحدودي بدأت فعلياً صباح اليوم السبت، كما أكد مدير الجاهزية في وزارة النقل التابعة لحكومة الأسد في تصريحات لوكالة فرانس برس أن بوابات معبر نصيب فتحت بشكل كامل من الجانب السوري.

بدورها نفت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، تصريحات حكومة نظام بشار الأسد حول فتح معبر "جابر/ نصيب"، وذلك عبر بيان صحفي رسمي، أكدت خلاله أن المعبر مغلق ولم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين، مشيرة بالوقت ذاته إلى أن اللجان الفنية مستمرة بالاجتماعات.

وتشير منصة تأكد أن مصدر الخبر الخاطئ كان وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام بشار الأسد "سانا" والتي نشرت صباح هذا اليوم خبراً بعنوان "افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن وبدء حركة عبور الشاحنات والترانزيت"، إلا أنها عادت بعد ذلك لحذف الخبر بعد أن صدر نفي رسمي من الحكومة الأردنية.

وفي وقت لاحق اليوم، وزعت "وزارة النقل" التابعة لحكومة نظام بشار الأسد تصريحات جديدة لوسائل الإعلام أكدت خلالها أن فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن سيتم في العاشر من الشهر المقبل، ولم تصدر أي تأكيدات من الجانب الأردني حول الموعد الجديد حتى الساعة.


img
مؤسس منصة تأكد، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في Accad Institute ، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام النظام "