بائع المخدرات هذا قبض عليه في السويد وليس في تركيا

بائع المخدرات هذا قبض عليه في السويد وليس في تركيا

img

تداولت مجموعات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة، تسجيلاً صوتياً وصوراً تتحدث عن قيام شخص أجبني بتوزيع "حبوب هلوسة" على الأطفال السوريين في حدائق بتركيا.

وأشار المتحدث في التسجيل الذي انتشر مؤخراً على نطاق واسع إلى أن الشرطة التركية ألقت القبض مؤخراً على الشخص الذي يقوم بهذا العمل، مرفقاً مع تسجيله صوراً لشخص يسير مع رجلين يرتدون زي الشرطة، وصورة تظهر حبوب صغيرة على راحة يد.

وخلال بحث عكسي أجرته منصة تأكد عن الصور المشار إليها، تبين أنها منشورة على شبكة الانترنت في أوقات مختلفة سابقة.

وبحسب موقع "الواقع السويدي" فإن الشخص الذي يظهر في إحدى الصور مقيد اليدين وعاري الصدر، قبض عليه في مدينة مالمو السويدية بتهمة توزيع "مخدرات قاتلة" على الأطفال في المدينة قبل نحو أسبوعين.

في حين أظهرت نتائج البحث العكسي أن صورة الحبوب التي أرفقت مع التسجيل المشار إليه منشورة على العديد من المواقع والمدونات منذ أكثر من عام.

ولم يتسن لمنصة تأكد التحقق من صحة الروايات التي نشرت حول الصور المشار إليها، إلا أن وجودها على شبكة الانترنت في أوقات سابقة ينفي الرواية المتداولة والتي تقول أنها وقعت في تركيا.


img
حاصل على شهادة الليسانس من كلية الشريعة بجامعة حلب، والماجستير في الفقه الإسلامي وأصوله من جامعة غازي عنتاب التركية، محرر صحفي في منصة تأكد  

قم بتحميل التطبيق

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام اجتماعي "