توضيح بخصوص باخرة الشحن سوريا التي عبرت مضيق البوسفور مؤخراً

توضيح بخصوص باخرة الشحن "سوريا" التي عبرت مضيق البوسفور مؤخراً

img

نشرت مواقع إخبارية سورية وعربية، خبراً قالت فيه إن باخرة سورية عبرت مضيق البوسفور لأول مرة منذ 6 سنوات، في إشارة منهم إلى باخرة الشحن السورية التي تحمل اسم "سوريا"، والتي عبرت مضيق البوسفور يوم الجمعة 3 آب.

واستند ناشرو الخبر على تغريدة نشرها "مرصد مضيق البوسفور" على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، والذي أرفق خلال تغريدته عدة صور لباخرة الشحن "سوريا" أثناء عبورها مضيق البوسفور الذي الذي يربط البحر الاسود ببحر ايجه.

تود منصة تأكد أن تلفت عناية المتابعين إلى أنها ليست المرة الأولى التي تعبر باخرة شحن سورية مضيق البوسفور التركي، حيث رصدت المنصة صور نشرها حساب "مرصد مضيق البوسفور" ذاته على موقع تويتر لذات الباخرة التي عبرت أمس المضيق بتاريخ ٢٤ آب/ أغسطس ٢٠١٦.

وتشير منصة تأكد إلى أن التغريدة التي نشرها حساب "مرصد مضيق البوسفور"، تقول أن الباخرة/السفينة السورية تحمل شحنة من ميناء تركي وهو ميناء "قوجة إيلي" إلى ميناء أجنبي (ميناء القوقاز الروسي) لأول مرة منذ فترة طويلة، ولا تقول أنها المرة الأولى التي تعبر المضيق.

ونرفق لكم متابعينا رابط التغريدة التي تتضمن صور الباخرة "سوريا" أثناء عبورها مضيق البوسفور قبل أقل من عامين.

كما نرفق أيضاً صوراً لباخرة سورية أخرى عبرت مضيق البوسفور بتاريخ 24 كانون الأول/ديسمبر 2016.

 


img
مؤسس منصة تأكد صحافي سوري، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في معهد خاص بحلب، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام عربي "