صحيفة لبنانية تنشر إحصائيات مغلوطة حول اللاجئات السوريات في لبنان

صحيفة لبنانية تنشر إحصائيات مغلوطة حول اللاجئات السوريات في لبنان

img

نشر موقع صحيفة "الديار" الإلكترونية اليوم، خبراً بعنوان "300 الف سورية حامل سيلدن بلبنان سنة 2017" قالت فيه إن المنظمات الدولية المهتمة بموضوع اللاجئين السوريين في لبنان قدمت إلى السلطات المختصة تقارير، تفيد بأنه من أصل مليون وستماية الف لاجئ سوري من رجال ونساء وصبايا وشباب، هناك 300 الف امرأة سورية حامل سيلدن سنة 2017 في لبنان مما سيرفع عدد اللاجئين السوريين الى مليوني لاجئ سوري على كل الأراضي اللبنانية.

وأشارت الصحيفة في خبرها إلى أن المنظمات الدولية طلبت من دول العالم تقديم نصف مليار دولار لتغطية نفقات ولادة 300 ألف امرأة سورية حامل سيلدن في لبنان، لافتة إلى أن الدول الاسكندنافية كذلك دول الخليج تجاوبت مع الطلب، أما أوروبا فتريثت قبل أن تقدم 200 مليون يورو في هذا المجال.

بدوره نفى وزير لبناني صحة الأرقام التي تحدثت عنها الصحيفة والتي تداولتها العديد من المواقع اللبنانية والعربية في تصريح لقناة المستقبل اللبنانية.

ونقل تلفزيون المستقبل عن وزير الدولة اللبنانية لشؤون اللاجئين، معين المرعبي، تصريحاً أكد خلاله أن الأرقام التي تم تداولها حول أعداد اللاجئات السوريات اللاتي سيلدن بلبنان سنة 2017 مغلوطة.

رابط الخبر الخاطئ : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في Accad Institute ، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام عربي "