لا صحة لخبر مقتل شقيق جمال خاشقجي وزوجته في السعودية

لا صحة لخبر مقتل شقيق جمال خاشقجي وزوجته في السعودية

img

نشر موقع صحيفة "الديار" اللبنانية، خبراً بعنوان "قتل شقيق جمال خاشقجي بطريقة وحشية مع زوجته وقطع رأسه من قبل رجال أمن محمد بن سلمان"، وأرفق الموقع في خبره المذكور صورتين إحداها للصحفي السعودي المفقود "جمال خاشقجي" وصورة أخرى لرجل يضع على رأسه غطاء الرأس الخليجي "غُترة وعقال".

وقال الموقع في خبره المشار إليه، إن ملثمين هاجموا قبل يومين منزل "أحمد خاشقجي" في مدينة جدة السعودية وضربوه بالسيوف فقطعوا رأسه وطعنوا زوجته، مشيرين إلى أن الشرطة السعودية حضرت بعد ذلك إلى مكان الحادث وأخذت الجثتين وقامت بتفتيش المنزل ودفن الجثتين في المنطقة.

ونقلت عشرات المواقع الإخبارية الخبر المشار إليه والذي تضمن شهادة منسوبة لسيدة قيل إنها تقطن في الحي الذي وقعت فيه الجريمة قدمتها لـ "وكالة تلفزيون ايه بي سي" وصفت فيها الهجوم بالوحشي.

وخلال بحث أجرته منصة تأكد في المواقع الإخبارية السعودية لم يرد أي ذكر للحادثة المزعومة، ولا حتى على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما نفى مصدر مقرب من عائلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي لمنصة تأكد وقوع أي حادث من هذا القبيل، مؤكداً أن صورة الرجل التي يتم تداولها مع الخبر تعود للمستشار القانوني "معتصم خاشقجي" شقيق جمال.

رابط الخبر الخاطئ : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في Accad Institute ، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام عربي "