وكالة هاوار تفبرك دعوة إلى بلدية كوباني لحضور مؤتمر لا وجود له

وكالة "هاوار" تفبرك دعوة إلى بلدية "كوباني" لحضور مؤتمر لا وجود له

img

نشر موقع وكالة أنباء "هاوار" وصفحة قناة روناهي ومواقع وصفحات أخرى مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي خبراً تحدثت فيه عن دعوة مزعومة من بلدية مدينة "هيروشيما" في اليابان، لبلدية مدينة عين العرب "كوباني" بريف حلب الشمالي، لحضور "مؤتمر عمدات السلام ضد الأسلحة النووية" في هيروشيما.

وأرفقت الوكالة صورة لاستمارة باللغة الإنكليزية مدعّية أنها صورة للدعوة، وأضافت أنه "من المقرر أن يحضر المؤتمر الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في مقاطعة كوباني زهرة بركل ومورو حسن".

تودّ تأكد أن تلفت عناية المتابعين، إلى أن صورة الاستمارة التي أرفقتها وكالة "هاوار" بالخبر، ماهي إلا طلب انضمام إلى منظمة "عمدات السلام" غير الربحية ومقرها مدينة هيروشيما في اليابان، وبإمكان أي شخص في العالم ملء هذه الحصول على هذه الورقة والتقدم بطلب الانضمام، وهي ليست دعوة لحضور مؤتمر كما زعمت الوكالة.

وتبدو مدينتا دمشق والقنيطرة فقط المدينتين السوريتيين في سجل المدن الأعضاء في المنظمة، الذي بإمكانكم الاطلاع عليه من خلال الرابط هنا، في حين لا وجود أبداً لمدينة "كوباني".

وتنشط منظمة "عمدات من أجل السلام" أو "رؤساء بلديات السلام" ضد استخدام الأسلحة النووية في العالم، وتسعى إلى إلغاء وجودها بشكل تام، وتدعو كل بلديات المدن في العالم إلى الانضمام لدعمها في تحقيق هدفها.

ونرفق لكم هنا رابط طلب الانضمام إلى المنظمة، وهو متاح لأي شخص، لكنه عضوية المنظمة مخصصة لرؤساء بلديات المدن، أو المدن بشخصية اعتبارية، وهذا الطلب نسخة مطابقة للذي عرضته "وكالة" هاوار على أنه دعوة لبلدية "كوباني" لحضور مؤتمر السلام ضد الأسلحة النووية في هيروشيما.

رابط الخبر الصحيح : أضغط هنا

رابط الخبر الخاطئ : أضغط هنا


img
مؤسس منصة تأكد، درس البرمجة وتصميم مواقع الانترنت في Accad Institute ، يكتب للعديد من المواقع الإخبارية منذ عام 2009.

قم بتحميل التطبيق

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام الإدارة الذاتية "