هذه العملة لم تصدرها الحكومة الإسرائيلية

هذه "العملة" لم تصدرها "الحكومة الإسرائيلية"

img

تداول صحفيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً يتضمن صورة لميدالية تذكارية تحمل رموزاً يهودية ونقوشاً باللغتين الإنكليزية والعبرية، وتتوسطها رسمان، الأول يجسد الرئيس الاميريكي دونالد ترامب، والثاني لملك الفرس الأول "كروش الكبير".

وقال ناشرو الصورة، إن "اسرائيل أصدرت عملة تذكارية بمناسبة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ووضعت عليها صورة ترمب بجانب الملك الفارسي كورش الكبير الذي أعادهم بعد السبي البابلي".

تود منصة تأكد أن تلفت عناية المتابعين إلى أن العملة التذكارية التي في الصورة لم تصدرها الحكومة الإسرائيلية كما يوحي المنشور المتداول، وإنما اصدرها "The Israeli Mikdash Educational Center" وهو مركز تعليمي إسرائيلي يصدر عادة قطعاً تذكارية لبيعها واستخدام ريعها لتمويل للمركز، واصدر هذه القطعة الجديدة لبيعها كتذكار لقاء مبلغ من المال.

وترفق منصة تأكد رابط المركز اليهودي والذي يتبع لمعبد تربوي صهيوني، ويعرض في موقعه ذات الميدالية وميداليات أخرى للبيع بهدف جمع التبرعات للمركز.

رابط الخبر الصحيح : أضغط هنا

رابط الخبر الخاطئ : أضغط هنا


img
حاصل على شهادة الليسانس من كلية الشريعة بجامعة حلب، والماجستير في الفقه الإسلامي وأصوله من جامعة غازي عنتاب التركية، محرر صحفي في منصة تأكد  

قم بتحميل التطبيق

تصحيحات أخرى لـــ " إعلام اجتماعي "