gif

موقع قناة "روسيا اليوم" يستخف بعقول متابعيه ويُعدّل خبراً يتضمن تصريحات مُفبركة دون الاعتذار أو التوضيح

  السبت 12 آذار 2016

  • 752
  • 03-12

تداولت العديد من المواقع الإخبارية العربية خبراً حول تأسيس "تيار الغد السوري" المعارض، والذي أُعلِن عنه أمس الجمعة خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة المصرية القاهرة بحضور عدد من المعارضين السوريين ومسؤولين عرب.

وتضمن الخبر الذي نقلته العديد من المواقع العربية عدة تصريحات نُسبت لرئيس التيار "أحمد الجربا" خلال كلمته التي ألقاها أمام الحضور، كان أبرزها إشادته بالدور الروسي في تثبيت الهدنة في سوريا وأن من بين أهداف التيار الذي يرأسه أن تكون سوريا دولة لا مركزية، بل دولة فيدرالية، وذلك نقلاً عن الموقع الرسمي لقناة "روسيا اليوم" على الانترنت.

وبالعودة إلى موقع القناة المذكورة، تبين لـ تَأكّدْ أن الموقع عدّل من صيغة الخبر وعنوانه وحذف منه الفقرة التي تتضمن الإشادة بالدور الروسي والحديث عن أن من أهداف التيار أن تكون سوريا دولة فيدرالية، دون أن ينشر موقع القناة أي توضيح أو اعتذار من القراء.

تجدر الإشارة إلى أن التعديل الذي قام به موقع قناة "روسيا اليوم" لا زال يتضمن مغالطات أخرى، من بينها ذكرهم بأن وزير الخارجية المصري "سامح شكري" كان من بين الحضور، الأمر الذي نفته مصادر كانت حاضرة خلال المؤتمر.

نص خبر "روسيا اليوم" قبل التعديل والذي نقلته عنه صحيفة "الأخبار" اللبنانية :

http://goo.gl/SeZtp8

النص الكامل للكلمة التي ألقاها "الجربا" أمام الحضور خلال المؤتمر :

https://goo.gl/3rMDdK

تَأكّدْ .. لأن الخبر أمانة