فيديو ستوري

مصر تنفي منعها مرور شحنات نفطية متوجهة إلى سوريا

مصر تنفي منعها مرور شحنات نفطية متوجهة إلى سوريا

محمود الحاجي عثمان محمود الحاجي عثمان   السبت 20 نيسان 2019

محمود الحاجي عثمان محمود الحاجي عثمان   السبت 20 نيسان 2019

قال رئيس مجلس الوزراء السوري، المهندس عماد خميس، إن حكومته أجرت العديد من الوساطات مع جمهورية مصر العربية للسماح بمرور شحنات النفط إلى سوريا عبر قناة السويس، ولكن دون جدوى.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) الروسية للأنباء عن مصادر وصفتها بـ"الخاصة" أن رئيس حكومة نظام الأسد عماد خميس أكد خلال اجتماع مع وسائل الإعلام الخاصة يوم السبت الماضي أن مصر ترفض تمرير الشحنات النفطية الواردة من إيران إلى المصبات السورية منذ ستة أشهر.

منصة "تأكد" تابعت الإعلام المصري الذي نقل نفي مجلس الوزراء المصري لما ورد على لسان خميس، وورد في بيان للمجلس: "ننفي ما تم تداوله عبر بعض الوكالات الإعلامية المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول منع هيئة قناة السويس عبور السفن المحمَّلة بالنفط لدولة سوريا".

وأكدت الهيئة أن "حركة الملاحة في القناة تسير بشكل طبيعي ووفقاً للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حق الملاحة الآمن لكافة السفن العابرة دون تمييز بين علم دولة وأخرى".

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا منذ نحو أسبوعين شحاً بالمشتقات النفطية، ويضطر سائقو السيارات للوقوف في طوابير تمتد مئات الأمتار والانتظار ساعات طويلة قبل حصولهم على كميات محدودة.

آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق