gif

سياسة - معلومات مضللة

ما حقيقة تسلم (ناتاليا بوكولونسكايا) منصب إدارة مرفأ طرطوس؟

  الثلاثاء 23 نيسان 2019

  • 4117
  • 04-23

تداولت صفحات وحسابات على منصات التواصل الاجتماعي خبراً مرفقاً بصورة للنائبة في مجلس الدوما الروسي (ناتاليا بوكولونسكايا) على أنه تم تعيينها في منصب إدارة مرفأ طرطوس.

وجاء تداول الخبر بعد أيام من إعلان نظام الأسد، تأجير مرفأ طرطوس لروسيا على مدار 49 عاماً قادمة بحسب ما نشر في وسائل الإعلام الموالية.

منصة "تأكد" تتبعت الخبر المتداول، حيث تبين أن (ناتاليا بوكولونسكايا") مولودة في أوكرانيا، وتشغل منصب النائب العام في منطقة القرم بعد احتلالها من قبل روسيا وإعلان انفصالها عن أوكرانيا، وبحسب مصادر روسية معارضة، لاتشغل (ناتاليا) أي منصب تحت مسمى مدير مرفأ طرطوس، وبما أنها تشغل وظيفة عضو في البرلمان الروسية والنائب العام لأقليم القرم فمن المستبعد أن تتسلم إدارة منطقة مدنية في سوريا.


ولم تأت معظم المنصات الإعلامية الإلكترونية الروسية على ذكر اسم (ناتاليا بوكولونسكايا) خلال تناول موضوع استئجار روسيا مرفأ مدينة طرطوس السورية.


وعملت (ناتاليا بوكولونسكايا) كمحامية في أوكرانيا وتدرجت بمناصب إدارية آخرها النائب العام في إقليم القرم قبل الافصال، ومن ثم عضو في البرلمان الروسي (الدوما) ومن ثم النائب العام مرة أخرى عن أقليم القرم بعد الانفصال.