gif

منوعات - معلومات مضللة

هل اشترط مغنٍ تركي إنزال علم (كردستان) ليبدأ الغناء في العراق؟

  الخميس 15 آب 2019

  • 1558
  • 08-15

تداولت عشرات المواقع والصفحات على منصات التواصل الاجتماعي اليوم خبراً، قالوا فيه إن المغني التركي الشهير (كوراي آفجي) رفض الغناء في مدينة السليمانية حتى يتم إنزال العلم الكردي من سارية رفعت فوق المسرح.

ونقل أحد المواقع ادعاءات حول أن المغني التركي "طلب إنزال العلم الكردي الموجود فوق المسرح وقال أنه لن يقدم الحفل إن لم ينزل العلم".

ولاقت الحادثة ردود فعل غاضبة من رواد منصات التواصل الاجتماعي منددين بالحادثة.

فيما قال المدير العام بدائرة اللثقافة في السليمانية (بابكر دري) "إذا كان خبرإنزال علم كوردستان صحيحًا، فسوف يبدأون تحقيقًا مع الشركة المنظمة للحفل الموسيقي".

و قال رابين شيخ جميل، مدير حديقة (هواري شار) التي أقيم فيها الحفل أنه لن يدلي ببيان حول هذه القضية.

ونفى المغني التركي الشهير (كوراي آفجي) الأخبار المتداولة عن رفضه الغناء في أقليم شمالي العراق حتى يتم إنزال العلم الكردي وفق مانشرت عشرات المواقع والصفحات.

وأصدر المغني التركي بياناً نشره على حسابه الرسمي في تويتر جاء فيه "استيقظت الآن! قرأت الأخبار.إن الحفلات التي قدمناها في السليمانية لا تختلف عن باقي الحفلات أبداً".

وأضاف "ذهبنا وقمنا بحفلتنا كما كان مخطط لها، تسلينا وسلينا ثم عدنا، إن الأخبار المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي لا أصل لها".

من جهته، قال قائم مقام محافظة السليمانية عواد محمود "إن الإدعاءات بشأن إنزال العلم الكردي لم تكن صحيحة، وإن العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي شاركوا الصورة تلك بردود فعل غاضبة تجاه المغني التركي والمنظمين".

وتظهر صور تم التقاطها خلال افتتاح المدرج الروماني في أواخر عام 2018 عدم وجود أي علم مرفوع فوق المسرح، كما يظهر تقرير مصور لقناة الحرة العراقية بتاريخ (10 أيار/ مايو 2019) عن المسرح ذاته عدم وجود أي علم مرفوع فوقه.

وأقيم في أول أيام عيد الأضحى، الأحد الفائت، حفل للمغني التركي (كوراي آفجي) في المسرح الروماني بحديقة (هاوار شار) بمدينة السليمانية التابعة لإقليم شمالي العراق (كردستان).