gif

سياسة - معلومات مضللة

هل حقاً (دونالد ترامب) ينحدر من أصول سورية؟

  السبت 28 أيلول 2019

  • 2374
  • 09-28

أعادت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي نشر خبر متلفز بثته قناة (صوت العرب) قبل أكثر من عامين، يفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ينحدر من أصول سورية.

ويظهر في ذلك التسجيل صورة ملتقطة من خبر عُرض على قناة (CNN)، تضمن صورة لـ (ترامب)، وبجانبها صورة أخرى لوثيقة مكتوبة باللغة الانكليزية.

وجاء في الخبر الذي أوردته قناة (صوت العرب) أن تلك الوثيقة "نشرها موقع (ريديت) الأمريكي، للتدليل على أن أصول ترامب، تعود إلى المهاجرين الأوائل الذين جاؤوا من بلاد الشام، وتحديدًا من سوريا".

فريق منصة (تَأكّدْ) تحقق من صحة الخبر آنذاك، ووجد أن تلك الوثيقة المزعومة لا تمت بصلة لـ (دونالد ترامب)، بل توضح أن الرئيس الأميركي السابق (بارك أوباما) ولد في ولاية (هاواي)، داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

كما بحث فريق المنصة عن أصول (دونالد ترامب)، وخلص إلى أن أصول عائلة (ترامب) تعود لقرية (كالشتات)، الواقعة في منطقة (رانلاند) غرب ألمانيا، وفقاً لموقع (دويتشه فيله) الألماني.

وفي نيسان من العام 2019، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته إلى ألمانيا، إن "والده كان ألمانيا، لذلك يكن مشاعراً جميلة لذاك البلد".

تجدر الإشارة إلى أن فريق المنصة بحث في موقع (ريديت) الأمريكي، عن الوثيقة المزعومة حول الأصل السوري لـ(ترامب)، ولم يعثرعليها.