gif

منوعات - صور

هذه الصورة ليست للمتهم باغتصاب الطفلة جنى مؤخراً

  الاثنين 30 أيلول 2019

  • 2922
  • 09-30

نشرت صفحة فيسبوك تحمل اسم (طرطوس سيتي)، يوم الأحد 29 أيلول 2019، صورة شخص على أنها لـ رجل اغتصب ابنة شقيقته ذات الأربعة أعوام، والتي تحمل اسم (جنى).

وتزامن تداول الصورة مع تقارير نشرتها صفحات ومواقع إخبارية على الإنترنت، تفيد بأن التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية حول أسباب وفاة الطفلة (جنى محمد سمير) تشير إلى أن خال الطفلة اغتصبها مراراً بعد تقييدها.

منصة (تأكد) تحققت من الصورة المرفقة بالخبر الذي نشرته صفحة (طرطوس سيتي)، ووجدت أنها ليست لخال الفتاة (جنى) التي توفيت يوم السبت الفائت، بل تعود لشخص مصري يحمل اسم (ابراهيم محمود الرفاعي)، أدين عام 2017 باغتصاب طفلة تحمل اسم (جنى) أيضاً، وتبلغ من العمر نحو عشرين شهراً، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بقضية (طفلة البامبرز).

وأعلنت السلطات المصرية يوم السبت الماضي، وفاة الطفلة (جنى محمد سمير)، بعد فشل محاولات علاجها، إثر تعرضها للحرق والتعذيب على يد جدتها.

وكانت النيابة العامة المصرية أصدرت مساء الأربعاء المنصرم قراراً، بـ حبس جدة الطفلة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، قبل أن تتهمها لاحقاً بالقتل العمد.

جدير بالذكر أن محكمة النقض المصرية قضت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، بتأييد حكم الإعدام الصادر بحق المتهم بخطف واغتصاب (طفلة البامبرز)، ليصبح الحكم واجب النفاذ وغير قابل للطعن عليه.