فيديو ستوري

هذا الشاب في الصورة ليس سوري الجنسية

هذا الشاب في الصورة ليس سوري الجنسية

ضرار خطاب ضرار خطاب   الأحد 02 شباط 2020

ضرار خطاب ضرار خطاب   الأحد 02 شباط 2020

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت صورة تُظهر شاباً جالساً في طائرة خلال تناوله وجبة طعام، وبدا الشاب وحيداً تماماً في الصورة.

وذكرت بعض الصفحات على موقعي (فيسبوك وتويتر) ان هذا الشاب سوري الجنسية، وأنه كان وحيداً في طائرة تابعة للخطوط الجوية الإماراتية، انطلقت من دبي إلى العاصمة الصينية (بكين)، ومن بين تلك المصادر، صفحة تطلق على نفسها اسم (اللاذقية الآن)، وحساب تويتر يحمل اسم (الرائد أبو معاذ رحال).

فريق (تأكد) تمكن من التواصل مع الشخص الذي التقط الصورة، وهو محمود عمر، يحمل الجنسية المصرية ويبلغ من العمر (27) عاماً، وقد نشر على صفحته الشخصية التي يسميها (Duddy Khazer) عدة صور له ولصديقه خلال سفرهما في الطائرة.


وقال الشاب عمر لـ(تأكد) إن الصورة التي انتشرت بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي قام بالتقاطها لصديقه عبدالسلام ممدوح مع عدة صور أخرى خلال سفرهما من مدينة (جينان - JINAN) الصينية إلى العاصمة المصرية القاهرة في يوم الإثنين 27 كانون الثاني/يناير من العام الجاري، مضيفاً أنه كان على متن الطائرة برفقة صديقه ونحو 22 راكباً آخر، وأنه كان يستقل طائرة تابعة لشركة (SICHUAN) الصينية، وليس على متن الخطوط الجوية الإماراتية كما ادعت بعض الصفحات، وذكر عمر أن بعض الصفحات على مواقع التواصل ادعت أنه عراقي الجنسية، وأخرى ذكرت أنه ليبي.

وبحسب موقع (بي بي سي) اليوم، فإن السلطات الصحية في الصين أعلنت ارتفاع عدد الوفيات داخل البلاد جراء الإصابة بالفيروس القاتل إلى أكثر من 300 حالة وفاة إضافة إلى نحو 15 ألف حالة إصابة.

المزيد من التصحيحات المتعلقة بـ:   سورية


كلمات مفتاحية: كورونا الصين

آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق