gif

صحة - تصريح

هل أعلن قصر (باكنغهام) إصابة ملكة بريطانيا بفيروس (كورونا)؟

  الأحد 29 آذار 2020

  • 2145
  • 03-29

نشرت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يوم السبت خبراً ادّعت فيه أن قصر (باكنغهام) الملكي في بريطانيا أعلن إصابة ملكة بريطانيا (إليزابيث الثانية) بفيروس (كورونا).

صفحة داعمة لنظام الأسد على موقع (فيسبوك) تحمل اسم (مراسلون سوريون) نشرت الخبر وذكر في منشورها أن: "قصر بكنغهام أعلن إصابة  الملكة إليزابيث بفيروس كورونا".

ونشرت الخبر أيضاً عدة صفحات أخرى بينها صفحة تحمل اسم (يوميات في سوريا - البديلة) التي يتابعها أكثر من 500 متابع، وصفحة أخرى تحمل اسم (نبض الجامعات السورية - وزارة التعليم العالي) يتابعها أكثر من 675 ألف متابع، وكذلك حسابات على تويتر بينها حساب يحمل اسم (سكوب نيوز)، وحصل الخبر على آلاف التفاعلات ومئات التعليقات.

روابط مؤرشفة للأخبار الثلاثة الأخيرة: (يوميات سوريا البديلة)، (نبض الجامعات السورية)، (سكوب نيوز)

قصر (بيرمنغهام) لم يعلن إصابة الملكة (إليزابيث) بفيروس (كورونا)

لم يرصد فريق (تأكد) خلال بحثه في الموقع الرسمي لقصر (برمنغهام)، وفي المواقع الرسمية والإعلامية الإنكليزية أية أنباء تتحدث عن إصابة ملكة بريطانيا بفيروس (كورونا)، ولكن موقع (يو إس أي توداي) ومواقع أخرى نقلت عن قصر (بيرمنغهام) تصريحاً يوم الجمعة ورد فيه أن "الملكة لا تزال في صحة جيدة. شاهدت الملكة آخر مرة (رئيس الوزراء) في 11 آذار\مارس، وهي تقوم باتباع كافة النصائح المناسبة فيما يتعلق بصحتها". وقد رفض القصر التعليق على ما إذا كانت الملكة ، 93 عاما، والأمير فيليب، 98 عاما ، قد تم اختبارهما للكشف عن فيروس كورونا.

وأعلنت الحكومة البريطانية يوم الجمعة أن رئيس الوزراء (بوريس جونسون) مصاب بفيروس كورونا، ويعاني من أعراض خفيفة وسيعزل نفسه في داونينغ ستريت.

أخبار مرتبطة

شاركنا لنتأكد