gif

في الميدان - فيديو

قائد حرس الحدود التابع لنظام الأسد؟ أم قيادي في إحدى فصائل قسد؟

  الاثنين 06 آذار 2017

  • 75590
  • 03-06

نشر مراسل قناة روسيا اليوم شمال سوريا عبر قناته على يوتيوب تسجيلاً مصوراً باسم "قوات حرس الحدود السوري تستلم حماية غرب ريف منبج ما بين مجلس منبج ودرع الفرات".



وظهر في التسجيل ثلاثة أشخاص يرتدون الزي العسكري وترفرف خلفهم أعلام نظام الأسد، وتلا أحدهم بياناً قال فيه: إننا في قوات حرس الحدود التابعة للدولة السورية نعلن أننا استلمنا مسؤولية حماية الجبهة الواقعة من غربي العريمة حتى نهر الساجور من مجلس منبج العسكري"، واختتم البيان باسم "حمزة ظاظا" قائد قوات حرس الحدود.

تود تأكد أن تلفت عناية المتابعين إلى أن الشخص الذي تلا البيان، وقال إنه من قوات حرس الحدود التابعة للدولة السورية، هو في الحقيقة قيادي في قوات سوريا الديمقراطية التي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب YPG، ويدعى أحمد عرش.

ويقود عرش ميليشيا "كتائب ثوار منبج" وهي جزء من "مجلس منبج العسكري"، التابع لتجمع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" والتي تتحكم بها ميليشيا "وحدات حماية الشعب YPG".

ونرفق لكم متابعينا صورة لأحمد عرش، أثناء حضوره تشييع أحد عناصر ميليشيا مجلس منبج العسكري في مدينة منبج في يوم 6 شباط من العام الجاري.

وكان "مجلس منبج العسكري" أعلن قبل أيام نيته تسليم عدد من القرى غربي منبج لقوات نظام الأسد، لتكون قوات فصل بين "مجلس منبج العسكري" وبين قوات "درع الفرات" المدعومة من الجيش التركي.