gif

في الميدان - صور

الشخص "أشعث الشعر" في هذه الصورة هو عنصر في جيش النظام

  الأربعاء 17 أيار 2017

  • 18147
  • 05-17

نشرت صفحات إخبارية وحسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، صورة للعميد في جيش النظام "عصام زهر الدين"، مع شخص غريب أشعث وطويل الشعر.

وقال ناشرو الصورة إن الشخص "أشعث الشعر" الذي يظهر بجانب "زهر الدين" يدعى أبو قتادة وهو أمير الأمنيين لدى تنظيم "داعش" في ريف دير الزور الشرقي، وإنه بالأصل ضابط استخبارات إيراني تم انتشاله مع سبعة من عناصرة عبر إنزال جوي لوحدة كوماندوس روسية ونقله إلى مقر لقوات النظام.


وبحثت تأكد عن مصدر الصورة الُشار إليها للتحقق من حقيقة الرواية التي أرفقت معها فتبين أنها منشورة قبل شهر تقريباً على موقع "زمان الوصل"، ضمن مادة بعنوان (بمثل هؤلاء يقاتل "زهر الدين" في دير الزور).

ونشر الموقع، صوراً أخرى لذات الشخص مؤكداً أن الشخص "أشعث الشعر" ما هو إلا عنصر في قوات "الحرس الجمهوري" التي يعد "زهر الدين" أحد قادتها الكبار، ممن يتولون منذ فترة ليست بالقصيرة الدفاع عن النظام على جبهة دير الزور.



ولفت الموقع إلى أن اللقطة التي أخذت في مقر إقامة "زهر الدين"، ظهر فيها أيضا مراسل حربي لإحدى الوكالات الروسية، اسمه "أوليغ بلوخين"، معروف بقربه من "زهر الدين" ومرافقته للقوات والمليشيات التي تأتمر بأمر هذا الضابط.