فيديو ستوري

مقاطعة ألمانية تسمح للّاجئين السوريين المقيمين فيها بجلب أقاربهم بشروط محددة
لاجئون | DW

مقاطعة ألمانية تسمح للّاجئين السوريين المقيمين فيها بجلب أقاربهم بشروط محددة

فريق التحرير فريق التحرير   السبت 10 نيسان 2021

فريق التحرير فريق التحرير   السبت 10 نيسان 2021

مصدر الشك

وردت إلى منصة (تأكد) العديد من التساؤلات حول صحة الخبر المتداول على موقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة 9 نيسان/أبريل بخصوص سماح مقاطعة بريمن الألمانية للّاجئين السوريين المقيمين فيها باستقدام أقاربهم إلى المقاطعة بشروط محددة.

التحقيق

بحثت منصة (تأكد) عن الخبر المتداول مؤخراً حول سماح مقاطعة بريمن الألمانية للّاجئين السوريين المقيمين فيها باستقدام أقاربهم إلى المقاطعة بشروط محددة، فتبين أن الخبر صحيح، وأن أول من نشر الخبر كان النائبة في برلمان المقاطعة السيدة ياسمينا حريتاني على صفحتها الشخصية يوم الجمعة 9 نيسان/أبريل الحالي باللغتين العربية والألمانية.

حيث قالت حريتاني في منشورها: "اعتباراً من يوم الإثنين القادم الموافق 12.04.2021 سوف يسمح للاجئين السوريين بإحضار عائلاتهم إلى مدينة بريمن حتى ولو كانوا من أقربائهم (خارج نطاق الأسرة المباشرة) إذا كانوا يستطيعون تأمين المعيشة ولكن غير قادرين على دفع التكاليف الصحية".

وأضافت حريتاني: "لذلك يسمح حاليا بسفر 100 شخص، على سبيل المثال الإخوة والأخوات وزوجاتهم وأزواجهم وأولادهم وبناتهم".

اقرأ أيضاً: هل طالب متظاهرون ألمان في برلين باستقدام لاجئين من إدلب مؤخراً؟


كما أشارت إلى أنه يجب على المتقدم لجلب أحد أفراد عائلته إثبات أنه يستطيع تأمين معيشة أقربائه المراد إحضارهم لمدة أقلها ٥ سنوات.

وأوردت الخبر عدة وسائل إعلام ألمانية، وتطرقت فيها إلى بعض التفاصيل المتعلقة بالقرار، حيث ذكر موقع (WESER-KURIER) أن "وزارة الداخلية الاتحادية وافقت على مرسوم يسمح لمقاطعة بريمن باستقبال ما يصل إلى 100 من أقارب اللاجئين السوريين من خلال برنامج القبول الحكومي"، (بمعنى أن مجموع الأشخاص الذين تهدف المقاطعة إلى استقبالهم هو 100 شخص فقط، وليس أن كل لاجئ سوريّ يحق له جلب 100 شخص من أقاربه كما فهم البعض).

اقرأ أيضاً: هل تنوي ألمانيا إعادة المتخلفين عن الخدمة الإلزامية إلى سوريا؟


وبحسب الموقع المذكور فإنه: "يمكن للاجئي الحرب الأهلية السورية في بريمن إحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا دفعوا نفقات معيشتهم، ومع ذلك، فإن تكاليف المزايا في حالة المرض والحمل والولادة والحاجة إلى الرعاية والعجز يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن إلى الحد الذي يقتضيه القانون".

ووفقاً للقرار، فإنه يجب على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته، تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل.

أنجزت هذه المادة بالتعاون مع الزميل عروة السوسي.

المزيد من التصحيحات المتعلقة بـ:   ألمانيا

مراجع التحقق

آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق