فيديو ستوري

هل فازت فتاة سورية بمسابقة رياضيات في ماليزيا مؤخراً؟

هل فازت فتاة سورية بمسابقة رياضيات في ماليزيا مؤخراً؟

ياسين أبو فاضل ياسين أبو فاضل   الأربعاء 31 تموز 2019

ياسين أبو فاضل ياسين أبو فاضل   الأربعاء 31 تموز 2019

نشرت مواقع محطات تلفزيونية من بينها (أخبار الآن) و(قناة العالم) خبراً، يفيد بـ تحقيق الطفلة السورية، نور ليث إبراهيم، المرتبة الأولى بمسابقة "الرياضيات العقلية" التي أقيمت في العاصمة الماليزية (كوالالمبور). 

وأضافت تلك المواقع أن" الطفلة التي يبلغ العمر 12 عاماً، تمكنت من التفوق على 3000 شخص من اذكى أطفال العالم".

كما نشرت قناة المحور مطلع العام الماضي لقاءً مع الطفلة نور ليث إبراهيم بعنوان "شاهد الطفلة نور ليث أذكي طفلة مصرية وطرق حلها للعمليات الحسابية أسرع من الآلة الحاسبة".

منصة (تأكد) تواصلت مع ليث ابراهيم والد الفتاة، الذي أوضح أن الخبر المتداول عن تحقيق ابنته المركز الأول في مسابقة الرياضيات العقلية بماليزيا، يعود لما قبل عامين تقريباً.

وفي لقاء سابق مع قناة أورينت، أوضحت الفتاة أنها حصلت على المركز الأول في المسابقة التي استضافتها ماليزيا، في 23 من شهر كانون الأول لعام 2017.

وحول جنسية الطفلة نور، نفى والد الفتاة لمنصة (تأكد) أن تكون ابنته من حملة الجنسية المصرية، موضحاً أنه من أبناء مدينة دير الزور، وعائلته تحمل الجنسية السورية، غير أنها تقيم في مصر حالياً.

وبحسب مواقع إخبارية، تمكنت نور من حل 235 مسألة رياضية بـ 8 دقائق، خلال مشاركتها بالمسابقة التي استضافتها العاصمة الماليزية، كما حصلت قبل ذلك على المركز الأول في مسابقة الرياضيات العقلية التي أُقيمت في مصر، خلال شهر تموز من العام 2017، وتمكنت حينها من حل 244 مسألة بـ8 دقائق فقط.

المزيد من التصحيحات المتعلقة بـ:   ماليزيا

آخر ما حُرّر

مواد ذات صلة


لقد أدخلنا تغييرات مهمة على سياستنا المتعلقة بالخصوصية وعلى الشروط الخاصة بملفات الارتباط Cookies،
ويهمنا أن تكونوا ملمين بما قد تعني هذه التغييرات بالنسبة لكم ولبياناتكم
سياسة الخصوصية المتعلقة بنا.
اطلع على التغييرات موافق